التخطي إلى المحتوى

الأرصاد تطمئن المواطنين: هذا الطقس لن تتكرر مرة أخري في هذا الصيف ، كما ستنخفض درجات الحرارة عقب ظهر اليوم

وحيد سعودي: بدء انخفاض
قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن كافة السواحل الشمالية ستشهد انخفاضا يصل إلى 6 و7 درجات عما كانت عليه أمس، أما في القاهرة والوجه البحري، فستبدأ الموجة الحارة التي ضربت البلاد منذ الثلاثاء الماضي وبلغت ذروتها أمس الخميس، في الانكسار في الساعات الأولى من الليل.

وأضاف شاهين خلال مداخلة هاتفية لفضائية dmc، أن درجة الحرارة الصغرى اليوم ستتراوح بين 24 و23، بينما تسجل العظمى 42، في حين ستنخفض درجات الحرارة غدا السبت إلى 36 بواقع 6 درجات أقل، منوها إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة في مناطق جنوب الصعيد.

ونوه شاهين إلى أن الموجة التي شهدتها البلاد مؤخرا لا تعني أن الصيف سيكون شديد الحرارة هذا العام، متابعا: “فصل الربيع عادة ما يسجل أعلى درجات الحرارة على مدار العام، وهذه الموجة لن تتكرر في أغسطس”.

وفي نفس السياق أكد الدكتور وحيد سعودى، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أنه بدءا من ظهر اليوم الجمعة، سيحدث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة نتيجة تأثر البلاد برياح معظمها شمالية إلى شمالية غربية مصدرها وسط وجنوب أوروبا ستكون مصحوبة بنشاط للرياح نتيجة وصول الهواء البارد غير مثيرة للرمال والأتربة.
وأضاف سعودى، أن الموجة الحارة التي شهدتها البلاد خلال اليوميين الماضيين، سببها هو تأثر البلاد بتخلخل في الضغط الجوي على سطح الأرض، جلب معه رياحا جنوبية شرقية على شرق البلاد حتى محافظات الوجه البحرى والقاهرة، مصدرها شبه الجزيرة العربية، أما المناطق الغربية للبلاد فتأثرت برياح جنوبية إلى جنوبية غربية مصدرها الصحراء وصاحب ذلك وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

التعليقات