التخطي إلى المحتوى
أخبار الزمالك عزمى مجاهد يكشف كواليس صفقة القرن الحقيقية بالزمالك #أخبار_الزمالك
أخبار الزمالك اليوم مرتضى منصور #أخبار_الزمالك #مرتضي_منصور

أخبار الزمالك عزمى مجاهد يكشف كواليس صفقة القرن الحقيقية بالزمالك #أخبار_الزمالك

 

أخبار الزمالك

أكد عزمي مجاهد مدير إدارة المتابعة باتحاد الكرة أن جمال حمزة نجم الزمالك السابق فلتة كروية في تاريخ اللعبة ولا يمكن أن ينساه الجمهور.

أضاف عزمي مجاهد في تصريحات خاصة لـ”سوبر كورة”: “جمال حمزة من اللاعبين أصحاب البصمة الكبيرة في تاريخ نادي الزمالك والكرة المصرية وأنه صاحب فلسفة في الكرة جعلته يذهب الى المرمى بأسرع طريقة ممكنة”.

وقال مجاهد أن جمال حمزة كان بمقدوره تقديم فترة أطول داخل الزمالك لكن ظروف كثيرة ساهمت في توقف رحلته مع كرة القدم لكنه سيظل أحد نجوم مباريات القمة التي دائما ما تتسم بالندية بين اللاعبين.

أخبار الزمالك عزمى مجاهد يكشف كواليس صفقة القرن الحقيقية بالزمالك #أخبار_الزمالك

حازم إمام كان عنده رهبة من الملعب

أكد عزمي مجاهد أن حازم امام سيظل أسطورة الزمالك سابقاً ولاحقاً.

أضاف عزمي مجاهد : أن الثعلب الصغير انضم الى الزمالك عن طريق بدر حداد الذي كانت تجمعه صداقة كبيرة بحمادة امام رحمة الله عليه والذي اتي به للقلعة البيضاء”.

تابع مجاهد أن حازم امام اسطورة فنية على مستوى كرة القدم وأخلاقية بصفته لاعب لم يختلف أحد على ما يحمله من احترام متبادل مع أي طرف في المنظومة.

وقال مجاهد أن حازم امام عندما بدأ حياته مع الفريق الأول عاني من رهبة القلعة البيضاء فكان يؤدي جيداً في التدريبات وعندما يشارك في المباريات كان التوفيق يغيب عنه وهو الأمر الذي وضح في الفترة الأولى له مع القلعة البيضاء”.

تابع: “توهج اللاعب كروياً مع الزمالك بعدها وأصبح أسطورة كروية لن تتكرر في الكرة المصرية خاصة وأن مهاراته جعلته واحداً من النجوم أصحاب القدرات الخاصة في تاريخ الساحرة المستديرة”.

عادل امام طول عمره زملكاوي درجة ثالثة

أكد عزمي مجاهد أن الزعيم عادل امام زملكاوي درجة ثالثة منذ زمن بعيد وليس كما يشاع عنه أنه أهلاوي.

أضاف عزمي مجاهد : “عادل امام زملكاوي وتجمعنا صداقة به منذ سنوات طويلة ولم يكن أهلاويا كما هو معروف عنه خلال الفترة الحالية”.

أوضح عزمي مجاهد ان عادل امام ظل زملكاوياً حتى عام 1976 بعد خروجه بمسرحية شاهد ماشافش حاجة التي تزعم وقتها عالم الفن وأطلق عليه الجميع لقب الزعيم من بعدها انتقل الى تشجيع الأهلي “علشان بقى زعيم”.

تابع عزمي مجاهد ان عادل امام شخصية فنية وإنسانية محترمة للغاية وكان قريباً من نجوم الزمالك طيلت فترة الستينات الا أنه انقلب على القلعة البيضاء وبات مشجعاً للقلعة الحمراء منذ ذلك الوقت تحديداً.

ويعرف عن عادل امام تشجيعه الكبير للنادي الأهلي أحد رموزه من عالم الفن وهو الأمر الذي يجعل تصريحات مجاهد مفاجأة للجماهير الحمراء التي دائماً ما تتغني بانتماء عادل امام للكيان الأحمر.

عزمي مجاهد: حسام وإبراهيم حسن هما صفقة القرن للزمالك

أكد عزمي مجاهد أن التوأم حسام وإبراهيم حسن هما صفقة القرن بنادي الزمالك لما أحدثاه من توازن في قوى الكرة المصرية مع الأهلي وقتها.

أوضح عزمي مجاهد أنه وبالنظر لما قدمه الثنائي فلا خلاف على أنهما صفقة القرن خاصة وأنهما حصلا مع القلعة البيضاء على لقب افضل فريق بالعالم 2002 بالإضافة الى العديد من البطولات المحلية والقارية.

وقال مجاهد أن التوأم كان متوجهاً وقت التعاقد معهما الى مطار القاهرة للانضمام الى الدوري التركي الا أن الأمر حسم بمجرد مكالمة تليفونية جمعت حسام حسن والدكتور كمال درويش وقتها أعادت النجمين الى مقر القلعة البيضاء للتوقيع.

وأوضح مجاهد أنه وبالرغم من وجود بعض المشاكل التي نشبت بين الجماهير والتوأم بسبب حماس الملعب خلال مباريات الفريق بالسنوات الأخيرة في الدوري المصري الا أنهما ظلا خلال تواجدهما بالقلعة البيضاء يقدمان أفضل المستويات مع الفريق.

وأشار مجاهد الى أن التوأم إبراهيم وحسام حسن كانا لهما دافع كبير هو رد الاعتبار من خروجهما من النادي الأهلي بشكل يسيء لتاريخهما الكروي وهو الأمر الذي تحقق بفضل عطاءهما مع القلعة البيضاء مشدداً على أن أفضل فترات التوأم التاريخية مع نادي الزمالك.

وكان مجاهد عضواً لمجلس إدارة كمال درويش في واحدة من أفضل فترات النادي التاريخية التي حظي خلالها بالعديد من البطولات التي ساهمت في رفع شأن الكرة المصرية قارياً.

شيكابالا يعاني من فوبيا أثرت على مسيرته الكروية
أكد عزمي مجاهد أن نجم القلعة البيضاء محمود عبد الرازق شيكابالا يعاني من آفة خطيرة هددت مسيرته الكروية وكانت كفيلة بأن تجعله أعظم من مارس اللعبة في تاريخ الكرة المصرية.

وقال عزمي مجاهد: “زامل شيكابالا ابني أمير في نادي باوك اليوناني وكان وقتها الثنائي متألق بشدة في دوري أبطال أوروبا”.

وأردف عضو مجلس إدارة الزمالك الأسبق أن شيكابالا موهبة لا خلاف عليها الا أن معاناته من فوبيا الغربة والعيش خارج مصر دفعته للعودة مجدداً الى صفوف القلعة البيضاء.

وتابع عزمي مجاهد أن شيكابالا ليس لاعباً استثنائياً فقط في كرة القدم المصرية بل سيظل أيقونة مهارة تتغنى بها الجماهير من كافة فئات الشعب لكنني كنت أتمنى بقائه في الدوري اليوناني الذي كان بوابة حقيقة لانتقاله الى أفضل الأندية الأوروبية.

وأقر عزمي مجاهد بأن الفهد الأسمر تعرض لزن على الودان حتى يعود الى مصر وينضم الى الزمالك مجدداً وكان قراراً خاطئاً منه ان يعود وهو في قمة مجده وبإمكانه وقتها ان ينضم الى أفضل الأندية بالعالم فلك أن تتخيل أن جماهير اليونان مازالت تتذكر اللاعب حتى الآن وتشهد بموهبته فما بال الجميع لو استمر في البطولة الأوروبية حتى الآن.

تامر عبد الحميد أنضم للزمالك فوق البيعة

أكد عزمي مجاهد أن تامر عبد الحميد احد أساطير الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك انضم للقلعة البيضاء بنظام فوق البيعة.

أضاف عزمي مجاهد: “كنا كمجلس إدارة للزمالك اتفقنا مع إبراهيم مجاهد رئيس المنصورة على إتمام صفقة وليد صلاح عبد اللطيف مقابل مليون جنيه وقتها”.

تابع وقتها فوجئت أن عادل يحيي وأحمد شاكر عرضوا عليا تامر عبد الحميد وقالوا أنه سيكون إضافة قوية للفريق ووقتها تابعت اللاعب في مباراة أقيمت عصر يوم الجمعة ونقلت الأمر لمجلس الأبيض الذي رحب بانضمام اللاعب.

وواصل مجاهد أننا حاولنا الحصول على اللاعب فوق البيعة الخاصة بوليد عبد اللطيف وكان العرض ان ندفع في مهاجم المنصورة مليون جنيه ونحصل على خدمات تامر عبد الحميد بعدها رفعنا الأمر الى 100 ألف وزاد للضعف بعد ضغط رئيس المنصورة.

وأشار عزمي مجاهد ان تاريخ الكرة المصرية لن ينسى أن ذلك اللاعب الذي لم يكن من ضمن أولوياتنا في التعاقد وجاء ضمن صفقة في الأساس خاصة بوليد صلاح عبد اللطيف الا أنه استطاع أن يكون أسطورة من أساطير وسط الملعب في الكرة المصرية والافريقية خاصة وانه واصل مسيرته الكروية لسنوات طويلة وكان سببا في انتصارات القلعة البيضاء وقتها.

تامر عبد الحميد
عزمي مجاهد
الزمالك
التوأم
حسام وابرهيم حسن
حسام حسن
إبراهيم حسن نادي الزمالك
اخبار الزمالك

اخبار الرياضة

التعليقات