التخطي إلى المحتوى
رجال أعمال ومواطني الغربية تبرعوا لمستشفيات المحافظة وللأهالي المتضريين من فيروس كورونا

تبرع عدد من المواطنين من مدن الغربية طنطا والمحلة زكفرالزيات وسمنود ،حيث تبرع في طنطا والمحلة بـ15 سرير عناية مركزة بجميع مستلزماتها و8 أجهزة تنفس صناعى و20 سرنجة اليكترونية بتكلفة 5 ملايين جنيه لمستشفى صدر المحلة، والتي تحولت لعزل صحي لحالات الاشتباه والإصابة بفيروس كورونا المستجد.

صرح بذلك الدكتور محمد حيدر مدير مستشفى صدر المحلة، موجها الشكر للمجتمع المدني لدعمهم ومشاركاتهم الإيجابية وحرصهم على مساندة الدولة ومسانده الجيش الأبيض فى مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقام رجل الاعمال مسعد الجوهري بتوزيع اعداد كبيرة من شنط المواد الغذائية وقام بتوزيها علي الأهالي الغير قادرين بقريته بالمحلة الكبري

وقام المواطنين بالاتفاق مع بعض شركات الاجهزة الطبية وتم التعاقد مع 15سرير عناية مركزة بجميع مستلزماتهم، و8اجهزة تنفس صناعى و20سرنجة اليكترونية للعناية المركزة بتكلفة 5مليون جنيه، وتم توريد 15سرير و4اجهزة تنفس صناعى و20سرنجة، على يتم توريد الـ4اجهزة الأخرى للمستشفى خلال الايام القليلة القادمة.

وفي بسيون قام المستشار رضا عياد أمين الجمعيات الأهلية وأمين المجلس القومي للتخطيط الاستراتيجي وبالتعاون مع رجال الاعمال ببسيون ومعهم الاستاذة ميادة أمين وتوزيع التبرعات علي الأهالي المتضريين من فيروس كورونا في قري بسيون

وقال رضا عياد : هناك لجنة حماية المستهلك وزارة التضامن بالمتابعة لسوق الجمله للخضروات والفاكهة جميعها موجوده والأسعار بالجملة ثابته ولكن المشكله هى سيارت نقل الخضروات عشان الحظر وسبب الزياده هو البائع للمستهلك انشاء شوف نشدد الرقابه عليهم وسوف نتخذ بعض الآليات منها التواصل مع المسئولين لحل مشكلة الحظر بالنسبة لسيارات المواد الغذائية وبالنسبه للتجار أن لم يستجيبو سوف نطرح بسيارات للأحياء والبيع بسعر التكلفة وسوف تكون هذه القافلة طول فترة الحظر مع تحياتى رضا عياد مسؤل حماية المستهلك ببسيون

، كما تبرع المهندس محمد أبو الخير بمستلزمات مكافحة العدوى وقام بتسليمها شخصيا لمستشفى بسيون المركزى يوم ٢٣-٣

من ناحيه أخرى، استقبل الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية إحدى السيدات التى رفضت ذكر اسمها والتى تبرعت ببعض الأجهزة الطبية التى تحتاجها مستشفى كفر الزيات العام ، لخدمة المرضى خاصه بعد تحويلها لمستشفى عزل لحالات الاشتباه والإصابة بفيروس كورونا.

وتبرعت السيدة بجهاز شفاط أرضى كهربائى سعة 5 لتر، و5 فلوميتر اكسجين بالمرطب، و 5 جلسات استنشاق، وجهاز سى باب، وجهاز باى باب بتكفة 84 ألف و500 جنيه.

من ناحية أخرى وزع مجلس مدينة المحلة برئاسة اللواء حاتم زين العابدين رئيس المدينة ، 4آلاف كمامة طبية معقمة على الأطقم الطبية بمستشفيات المحلة العام والحميات والصدر ومركز القلب كمرحلة أولى، لتوفير المستلزمات الطبية وادوات الوقاية الشخصية، كمرحلة أولى للحد من انتشار فيروس كورونا، يأتى ذلك ضمن مبادرات مشاركة المجتمع المدنى الدولة فى مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتبرع كل المحاسب محمد الجندى ومحمد سلطان من شباب مدينة المحلة بشراء الكمامات لتوزيعها على فرق الجيش الأبيض بالمستشفيات، لاستخدامها فى تعاملاتهم مع المرضى المترددين على المستشفيات، خاصة وأنهم خط الدفاع الأولى عن مصر فى مواجهة فيروس كورونا.

3

 

استقبل قسم الأطفال المبتسرين وحضانات الأطفال بمستشفى زفتى العام، تبرع أهالى قرية السملاوية التابعة لمركز ومدينة زفتى بمحافظة الغربية، بجهاز تنفس صناعى متعدد السرعات غير تداخلى بقيمة 650 ألف جنيه.

ومن جانبها صرحت الدكتورة شيرين العادلى رئيس قسم الحضانات بمستشفى زفتى العام، أن هذا الجهاز ضمن 4 أجهزة الموجودين على مستوى مستشفيات الجمهورية لخدمة الأطفال المبتسرين، مضيفة أنها تواصلت مع الشركة الأم لتطوير الجهاز وتركيب الأوكسجين، والذى يساعد الطفل عن الفصل من جهاز التنفس الصناعى.

وتابعت: “أرسلت الشركة مدير مبيعاتها فؤاد رمضان، المنوط لسماع المشاكل التى تواجه مستخدمى خدمة أجهزة التنفس الصناعى، والذى قام بحل معظم المشاكل الخاصة والتبرع أيضا لحضانات المستشفى بكابلات “الفلو سنسور”، وكذا توريد النواقص الخاصة بالأجهزة.

 

شهدت مساجد محافظة الغربية خاصة في القرى قيام العديد من حملات التعقيم والتطهير من قبل الأهالي والشباب بالقرى والمدن بالجهود الذاتية، وذلك استعدادا لاستقبال صلاة الجمعه لمنع انتشار فيروس كورونا وحماية المصليين من العدوي بسبب التجمع في الصلاة.

وقام الأهالي في معظم القري بالتنبيه على المواطنين في مكبرات الصوت بالمساجد والجوامع بضرورة إحضار كل مصلي لسجادة الصلاة الخاصة به منعا للانتقال العدوي وتكاتف المواطنون في العديد من القرى مثل بلتاج، وقطور، والشين، ونشيل ،وقرى المحلة وطنطا في السابق لتعقيم المساجد علي نفقتهم الخاصة قبيل إقامة صلاة الجمعه مشيرين الي ان عمليات التعقيم ستتم أيضا عقب انتهاء الصلاة.

أهالي الغربية يتبرعون بجهاز «موجات صوتية على القلب» لمستشفى سمنود العام

جهاز «إيكو» جديد في مستشفى سمنود بالغربية

قال الدكتور محمد صلاح، مدير مستشفى سمنود العام بمحافظة الغربية، إنه دخل الخدمة والتشغيل فعليا جهاز إيكو للموجات الصوتية على القلب للكبار والأطفال بتكلفة 320 ألف جنيه جميعها ناتجة عن حملة تبرعات أهلية.

وأوضح صلاح، في بيان له، الأربعاء، أن هذا الجهاز يشكل نقلة نوعية تضاف إلى التطوير الذي حدث بالخدمات التشخيصية والطبية داخل مستشفى سمنود العام.

يذكر أن لفيفا من الأطباء والمختصين شاركوا في تدشين أعمال تشغيل الجهاز لخدمة المرضى والمترددين على المستشفى.

سيدة تتبرع بأجهزة طبية لخدمة مرضى مستشفى كفر الزيات بتكلفة 84 ألف جنيه

 

استقبل الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية إحدى السيدات التى رفضت ذكر اسمها والتى تبرعت ببعض الأجهزة الطبية التى تحتاجها مستشفى كفر الزيات العام ، لخدمة المرضى خاصه بعد تحويلها لمستشفى عزل لحالات الاشتباه والإصابة بفيروس كورونا.

وتبرعت السيدة بجهاز شفاط أرضى كهربائى سعة 5 لتر، و5 فلوميتر اكسجين بالمرطب، و 5 جلسات استنشاق، وجهاز سى باب، وجهاز باى باب بتكفة 84 ألف و500 جنيه.

من ناحية أخرى وزع مجلس مدينة المحلة برئاسة اللواء حاتم زين العابدين رئيس المدينة ، 4آلاف كمامة طبية معقمة على الأطقم الطبية بمستشفيات المحلة العام والحميات والصدر ومركز القلب كمرحلة أولى، لتوفير المستلزمات الطبية وادوات الوقاية الشخصية، كمرحلة أولى للحد من انتشار فيروس كورونا، يأتى ذلك ضمن مبادرات مشاركة المجتمع المدنى الدولة فى مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتبرع كل المحاسب محمد الجندى ومحمد سلطان من شباب مدينة المحلة بشراء الكمامات لتوزيعها على فرق الجيش الأبيض بالمستشفيات، لاستخدامها فى تعاملاتهم مع المرضى المترددين على المستشفيات، خاصة وأنهم خط الدفاع الأولى عن مصر فى مواجهة فيروس كورونا.

وتم تجهيز الكمامات وتوزيعها على المستشفيات الأربعة كمرحلة أولى، إلى جانب توزيع 500قفاز على أطباء وتمريض مستشفى الصدر والتى تستقبل حالات الإصابة والاشتباه بفيروس كورونا، كما تم تجهيز 4آلاف كمامة أخرى لتوزيعها على مستشفيات كبد المحلة وقوات الأمن ومستشفى المبره ومركز شرطة المحلة، وأقسام شرطة اول وثان وثالث المحلة.

من ناحيه أخرى أطلق مجموعة من شباب قرية الهياتم التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية، مبادرة لدعم الأسر الفقيرة والعمالة غير منتظمة والذين تضرروا من الأزمة التى تمر بها البلاد من انتشار وباء كورونا، وعزل القرية بالكامل ومنع دخول او خروج احد من القرية، بعد ظهور 10إصابات بفيروس كورونا المستجد من اسرة واحدة، ووفاة أحد المصابين داخل العزل الطبي.

IMG-20200408-WA0005
الأجهزة المتبرع بها لمستشفى كفر الزيات العام
IMG-20200408-WA0006
الأجهزة المتبرع بها لمستشفى كفر الزيات العام

IMG-20200408-WA0007
الأجهزة المتبرع بها لمستشفى كفر الزيات العام

 

 

التعليقات