التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم الحمل #تفسير_حلم_الحلم حلم الحمل للرجل رؤية حلم الحمل للعزباء حلم الحمل للمطلَّقة حلم حمل الزوجة والمتزوجة حلم الحمل بتوأم ذكور أو إناث تفسير حلم الحمل للمرأة العاقر أو العقيم رؤية الحمل بعد الاستخارة حلم الإجهاض حالات أخرى لحلم الحمل
تفسير حلم الحمل #تفسير_حلم_الحلم حلم الحمل للرجل رؤية حلم الحمل للعزباء حلم الحمل للمطلَّقة حلم حمل الزوجة والمتزوجة حلم الحمل بتوأم ذكور أو إناث تفسير حلم الحمل للمرأة العاقر أو العقيم رؤية الحمل بعد الاستخارة حلم الإجهاض حالات أخرى لحلم الحمل

تفسير حلم الحمل #تفسير_حلم_الحلم حلم الحمل للرجل رؤية حلم الحمل للعزباء حلم الحمل للمطلَّقة حلم حمل الزوجة والمتزوجة حلم الحمل بتوأم ذكور أو إناث تفسير حلم الحمل للمرأة العاقر أو العقيم رؤية الحمل بعد الاستخارة حلم الإجهاض حالات أخرى لحلم الحمل

تفسير حلم الحمل

المعنى العام لحلم الحمل في المنام
حلم الحمل للرجل
رؤية حلم الحمل للعزباء
حلم الحمل للمطلَّقة
حلم حمل الزوجة والمتزوجة
حلم الحمل بتوأم ذكور أو إناث
تفسير حلم الحمل للمرأة العاقر أو العقيم
رؤية الحمل بعد الاستخارة
حلم الإجهاض
حالات أخرى لحلم الحمل

الحمل تحلم الفتاة منذ نعومة أظافرها بالزواج و بفارس الأحلام الذي يركب الحصان الأسود و يزورها في يوم على غفلة منها و يأخذها إلى مدينة الخيال و السعادة و بمجرد دخولها مدينة السعادة تراودها أحلام الإنجاب و الأطفال الذين يمرحون في المنزل و يندونها بإسم ماما ليل نهار.

حمل المرأة بين الواقع و الأحلام
في الحقيقة يزور حلم الحمل كل واحدة من بنات حواء أما تفسير حلم الحمل فقد يكون له دلالات في أرض الواقع فحلمكِ بالحمل يفسره علماء النفس على أنها أفكار جديدة تولد بداخلك أو علاقات جديدة تتكون في حياتك أو مجال جديد تدخليه في العمل و لكن تفسير الأحلام عموماً لا يعتمد على أشياء ثاتبه و واحدة فهناك عوامل يجب الأخذ بها في الإعتبار قبل تفسير حلم الحمل مثل هل من حلمت بهذا الحلم حامل من الأساس؟ و هل هي متزوجة أم لا و كذلك الأشخاص الذين كانوا يرافقونها في الحلم لهم دور و عامل في علامات الحلم.

حلمك بالحمل وأنت متزوجة له دلالات
نسمع من كثير من السيدات و هن يقولون حلمت باني حامل إذا حلمت المرأة الحامل بالحلم فهو أمر طبيعي يعكس قلقها أثناء تلك الفترة و خوفها من الحياة الجديدة التي ستبدأ مع ولادة طفلها و لو كانت المرأة غير متزوجة و ليست حامل فهي مجرد أفكار جديدة أو شكل جديد للحياة و لو كانت بطن الحامل كبيرة للغاية فهذا يدل على قرب موعد تغيير جذري في حياتك العملية أو النفسية و من الطبيعي أن تحلم المرأة المتزوجة التي تنتظر الحمل أنها حمل فهذا مجرد إنعكاس لافكار عقلها الباطن.

حلم الرجل بالحمل، يحمل دلالات أخرى
علماء الدين يقولون أن الرجل لو رأي نفسه و كأنه حامل في الحلم فذلك يدل على همومه التي يخفيها على الناس و يخاف أن تكبر و تظهر على الملأ و أحياناً يكون حمل الرجال دلالة على زيادة العلم. لو حلم رجل بأنه زوجته حامل فذلك يدل على حصوله على خير كثير من الدنيا قد يكون فيه منفعة له.

تفسير رؤية المرأة الحامل في الحلم
حلم الحمل يعبر في العموم على زيادة في الدنيا و رؤية المرأة الحامل تدل على هم و غم و أمور مخفية عن الناس. عند رؤية امرأة كبيرة في السن فذلك قد يدل على الغم الذي قد يصل للأهل أو حادث غير مستحب مثل حوادث سرقة أو حرائق و لو جائت امرأة عاقر في الحلم فذلك يدل على قلة الخير و كثرة الفتن.

تفسير حلم الحمل #تفسير_حلم_الحلم حلم الحمل للرجل رؤية حلم الحمل للعزباء حلم الحمل للمطلَّقة حلم حمل الزوجة والمتزوجة حلم الحمل بتوأم ذكور أو إناث تفسير حلم الحمل للمرأة العاقر أو العقيم رؤية الحمل بعد الاستخارة حلم الإجهاض حالات أخرى لحلم الحمل

تعددت التَّفسيرات التي ساقها المفسِّرون لحلم الحمل، ولكنها بمعظمها تتفق على الخطوط العريضة وإن اختلف التفسير بين مفسر وآخر أو بين مرجع وآخر.
كما أنَّ الإنسان يولي حلم الحمل أهمية استثنائية وتنشأ لديه رغبة كبيرة في معرفة معنى حلم الحمل أو رؤية الحامل في المنام لشعور الإنسان أنَّ هذه الرؤية لا بد أن تكون من الرؤى الصادقة ذات المعنى، على الرغم أن رؤية الحمل كغيرها من الرؤى والأحلام قد تكون من هواجس النفس والله أعلم.

في هذه المادَّة؛ نتعرف معاً إلى تفاصيل حلم الحمل، وتفسير رؤية الحمل للمتزوجة والعزباء والمطلقة، كذلك حلم الحمل للحامل ورؤية الحمل للعاقر أو التي تتعالج من العقم إضافة إلى حلم الإجهاض، كل ذلك مع التَّفسيرات الخاصَّة من مفسِّرة الأحلام في موقع حلوها.

 

المعنى العام لحلم الحمل في المنام
يقول الشَّيخ النَّابلسي في تفسيره للحمل أنَّه زيادةٌ في الدُّنيا سواء للذَّكر أم للأنثى، وقد يدلُّ على همٍّ ثقيل، حيث يختلف تفسير حلم الحمل باختلاف حالة الرَّائي وتفاصيل الرؤية.

وعن المعنى العام لحلم الحمل تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها
هو الهمُّ والحزن والألم، لقوله تعالى في سورة الأحقاف ﴿حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا﴾، إلا أنَّ فسحة الأمل بنهاية الألم موجودة وهي الولادة وانتظار الخبر السَّارِّ بقدوم الفرح والسُّرور.
كذلك همُّ الإنسان نفسه؛ إذ هو ليس كسائر الهموم فأغلبه ناتجٌ عن تحمُّل المسؤولية التي كان موافقاً عليها في بدايتها، فهو أشبه بمن حكّ جلده حتى أدماه؛ فيشعر بالمتعة ويزيد الحك وهو مستمتع حتَّى يمزق جلده ويخرج دمه ثم يطلب الاستشفاء.

حلم الحمل للرجل
حلمت أنَّني حامل، ما تفسير الحمل للرجال في المنام؟

يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية الرجل نفسه حاملاً أنَّ حمل الرجل زيادةٌ في دنياه وربَّما يكون حزن ثقيل مستور
كما يقول الشيخ عبد الغني النابلسي في تفسيره لرؤية الرجل حاملاً.
وإنَّ رأى الرجل أنَّ فيه حملاً ثم ولادة؛ فولادة الرجل ببنت فرجٌ قريب، وولادة الرجل بولد ذكر في المنام همٌّ شديدٌ والله أعلم.
ويضيف الشيخ النَّابلسي أنَّ حمل الرجل قد يدل على من يضع الشيء في غير محله، أو على أنَّ الرائي من أهل النفاق يكتم اعتقاده الفاسد والله أعلم.

وتضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية الحمل للرجل
يدل حمل الرجل في الحلم على الهموم والمسؤوليات والإعالة التي على عاتقه من عمل أو تحمُّل أعباء أسرته، أو من يعول حتَّى أنَّه يضطر للدَّين من الناس.

رؤية حلم الحمل للعزباء
تفسير حلم الحمل للعزباء

قول الشيخ النَّابلسي في تفسير حلم الحمل للمرأة في المنام أنَّ الحمل يدل على مواظبة المرأة على أمورها، كما يدلُّ على زيادةٍ في المال على وجه العموم.

حلم الحمل للعزباء
كما يقول النابلسي أن حلم الحمل للبكر يدل على أنَّ سوءاً يطال أهلها بسببها، وربما دل على حادث شر يحدث من لص أو حريق، وربما يدل على زوال بكارتها قبل زواجها والله أعلم.
وقيل أنّ حلم الحمل للمرأة الخالية من الزوج العزباء بكراً كانت أم ثيباً قد يكون بشرى بزواجها.

فيما تضيف مفسِّرة الأحلام في موقع حلوها عن حلم الحمل للبكر
يدل حلم الحمل للبكر على همٍّ يأتي من قبل دراستها أو مهنتها أو كلام عليها من حولها كما ورد في الأثر (رحم الله امرأ جبَّ المغيبة عن نفسه)، وقد يكون حلم البكر أنَّها حامل من هواجس النفس إن كانت في مقتبل عمرها.

حلم الحمل للمطلَّقة
أنا مطلقة ورأيت نفسي حاملاً في المنام، ما معنى ذلك؟
تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها أنَّ رؤية المطلقة نفسها حاملاً يدلُّ على أنَّها مهمومة من حمل عبء نفسها وترغب أن يحمل همّها غيرها، وإن كان لديها أولاد فهي تؤدي ما عليها على أكمل وجه وتؤدي دورها كأم حاضنة لهم.
أمَّا إذا حلمت المطلقة أنَّها حامل من طليقها فهذا حنينٌ وشوقٌ لطليقها وهمٌّ من نظرة المجتمع إليها ورغبة منها في العودة للحياة الزوجية.

حلم حمل الزوجة والمتزوجة
حلمت أن زوجتي حامل، ما تفسير ذلك؟
تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها في تفسيرها لرؤية الزوجة حاملاً:

من رأى زوجته في المنام حاملاً فذلك زيادة في المال ومتاع الحياة الدنيا لقوله تعالى ﴿الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا﴾.
حلم الحمل للمتزوجة إن لم تكن حاملاً أمّا إن رأت المتزوجة أنَّها حامل؛ فإن كانت ترغب بالحمل وإن لم تكن قد حملت بعد فهو من حديث النفس ومما سجله العقل الباطن كما تؤكد مفسرة حلوها.
وإن كان لديها أولاد ولم تكن حاملاً ورأت نفسها أنها حملت فهذا يدل على حسن أمومتها لولدها وأنها تعاني من تربية أولادها وقد يدل على سارق يدخل بيتها وقد يكون اللص سارقاً للجهد أو للمال أو للوقت.
حلم الحمل للحامل وعن رؤية الحامل للحمل في المنام تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها: زيادة في سعة الحياة الدنيا.
دلالة فترة الحمل في الحلم قد ترى النائمة نفسها حاملاً في وقت محدد من الحمل، كحلم الحمل في الشهر الرابع أو في الشهر الخامس، وعن علاقة مرحلة الحمل بتفسير رؤية الحمل تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها: كلَّما كان الحمل أقرب إلى موعد الولادة كان الفرج أسرع لأن الحمل همّ والولادة فرج.
حلم الحمل بتوأم ذكور أو إناث
تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن حلم الحمل بتوأم:
يدلُ حلم الحمل بتوأم على أخبار سارَّة فيها مسؤوليات، والحمل بتوأم إناث تدل على زيادة المال والفرح بالدنيا، وقد يؤول عدد الأجنّة بعدد المشاكل والهموم التي على كاهلها، هذا للمتزوجة؛ وأما الحلم بحمل توأم ذكر للعزباء دليل أخبار سيئة والله أعلم.

حلم الحمل بأنثى
وعن حلم الحمل بأنثى تقول مفسرة حلوها: والحمل بالأنثى للعزباء يدل على همٍّ من ضنك الحياة، وللمتزوجة الحامل قد يدل على أنجابها عكس ما رأت، ذكراً إن رأت أنثى وأنثى إن رأت ذكراً والله أعلم (اقرأ تفسير رؤية الأطفال في المنام بالتفصيل).

تفسير حلم الحمل للمرأة العاقر أو العقيم
حلم حمل المرأة العاقر
يقول الشيخ النابلسي في تفسيره لحلم المرأة العاقر التي لا تنجب أنَّه دليلٌ على القحط وقلَّة الخير، وحبل المرأة العجوز فتنة.
فيما تضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها أنَّ حلم الحمل للمرأة العاقر هو إسداء المعروف لغير أهله أو التَّعامل مع أشخاص عندهم خلل بالمروءة أو مع من يرجو صلاح من لا صلاح له.

حلم الحمل للتي تتعالج من العقم
عن حلم الحمل للتي تتعالج من العقم في حال تكراره وإن كان رؤيا؛ تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها: هو بشرى خير لها إن شاء الله لكن يعتمد تفسير الحلم على وقت رؤيته فكلما كان أقرب لطلوع الشَّمس كانت البشرى أقرب.

رؤية الحمل بعد الاستخارة
رأيت نفسي حاملاً بعد الاستخارة، ما تفسير ذلك؟
في تفسيرها لرؤية الحمل بعد الاستخارة تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية الحمل بعد استخارة الزواج تدل على أنَّ لا خير فيه وتدلُّ على المشاكل والحزن، وإن كانت رؤية الحمل بعد استخارة مشروع عمل فالبداية صعبة لكنها تبشر بالخير بعد الصبر.

حلم الإجهاض
رأيت نفسي أجهض، ما معنى ذلك؟
في تفسيرها لرؤية الإجهاض تميز مفسرة الأحلام في موقع حلوها بين رؤية الإجهاض لكل من العزباء والأرملة والمطلَّقة:

فرؤية الإجهاض للعزباء دليل موعد اقتراب الحيض.
أمَّا الإجهاض للأرملة تدلُّ على أنَّ عملها لا يؤدي ثمره، ولا أحد يقدر معروفها وجميلها.
والإجهاض للمطلَّقة يدل على عدم عودتها لطليقها قريباً، عليها بالدعاء والصبر ولا تجعل الزواج محور حياتها، وعليها أن تضع هدفا لحياتها ينسيها ماضيها.
حالات أخرى لحلم الحمل
حلم ضرب الحامل أو بقر بطنها عن حلم ضرب الحامل وحلم بقر بطن الحامل تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها: ضرب الحامل منفعة يعطيها الضارب للحامل، ورؤية بقر بطن الحامل يدل على عدم الصبر والتعدي على ما لا يحق له.
حلم اختبار الحمل تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن حلم اختبار الحمل أو تحليل الحمل لغير الحامل أنَّه يدل على قلقٍ من أمر ما ، وبالنِّسبة للحامل فهو مرحلة نمو جديد في جنينها.
حلم الإخبار بالحمل وحلم الإخبار بالحمل توصية لها بأن تحسن رعاية نفسها وجنينها فإنها لا تعطي الجنين حقه من الغذاء كما تؤكد مفسرة حلوها.
الحمل والإنجاب في حلم واحد الحمل والإنجاب في حلم واحد كما فسرته مفسرة الأحلام في حلوها دليل الهم والفرج السريع فلا يتضجر الرَّائي فالهموم إلى زوال إن شاء الله.
حمل الأم في المنام وحلم موت الحامل رؤية الأم حامل دليل على سعادتها ودلالها.
وإن رأى الرائي امرأة حامل يعرفها أنها قد ماتت دليل على قرب ولادتها وتجدد مسؤوليتها وتغير حياتها وفق مفسرة الأحلام في حلوها.
وتضيف مفسرة حلوها حالات أخرى لرؤية الحمل:

رؤية الحمل للصبي يفسر بالهموم والأحزان التي حملها والده وكذلك رؤية الحمل للبنت الصغيرة يفسر على والدتها.
رؤية الحمل للمسافر يدل على المشقَّة والتعب في السفر.
رؤية الحمل لطالب العلم يدل على تعب في العلم ويدل على أن العلوم التي يتعلمها سوف ينتفع بها.
رؤية الحمل للصياد تدل علي وفرة صيده وكثرة ماله وكذا سائر المهن.
رؤية الحمل للمرأة العجوز يدل على الوهن والضعف لقوله تعالى ﴿حَمَلَتهُ أمُّهُ وَهْنًا عَلى وَهْن﴾.

التعليقات