التخطي إلى المحتوى
محافظ الغربية: يعتمد تخفيض جديد لرسوم التصالح للمباني السكنية  وخاصة “المستوى الرابع”

محافظ الغربية: يعتمد تخفيض جديد لرسوم التصالح للمباني السكنية وخاصة “المستوى الرابع”

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، عن تخفيض رسوم التصالح في مخالفات البناء للمباني السكنية فقط، والتي تقع في المستوى الرابع بكافة مدن المحافظة مهما كان عرض الشارع، وذلك للمرة الثالثة.

وأشار محافظ الغربية، إلى أن القرار تضمن التخفيض على النحو التالي، طنطا والمحلة ٧٥ جنيها للمتر، وكفر الزيات ٦٥جنيها للمتر، وباقي مدن المحافظة زفتى، وقطور، والسنطة، وبسيون، وقطور ٦٠ جنيهاً للمتر.

وأوضح المحافظ أن هذا التخفيض للمرة الثالثة، يأتي بعد دراسة مطالب المواطنين وعرضها على اللجان المختصة بقرار المحافظة بشأن إعادة دراسة قيمة مقابل التصالح فى بعض مخالفات البناء وللصالح العام، مجدداً دعوته لكافة المواطنين بسرعة التصالح قبل 30 أكتوبر.

وأكد ” رحمى” أن المحافظة وفرت كافة الإجراءات للتيسير علي المواطنين من مد العمل بالمراكز التكنولوجية على مدار الأسبوع وخلال أيام العطلات الرسمية، كما تم فتح جميع الوحدات المحلية لاستقبال طلبات التصالح، بالإضافة إلى تخصيص مدرستين بكل مركز ومدينة وحي، لتلقي الطلبات بإجمالي 24 مدرسة، والتنسيق مع البنوك المصرية لتقديم قروض بنكية، وإعلان جميع الإرشادات بجميع وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية.

يذكر أن محافظة الغربية تعد واحدة من أعلى المحافظات في تخفيض رسوم التصالح بنسبة تعدت الـ 65 %.

التعليقات