التخطي إلى المحتوى
وزارة الاسكان بالخطوات طريقة حجز شقق الإسكان بالشرقية والمحافظات

وزارة الاسكان بالخطوات طريقة حجز شقق الإسكان بالشرقية والمحافظات

شقق الإسكان بالشرقية

بعد إعلانات طرح وحدات سكنية للشباب تبدأ التساؤلات ونقدم بالخطوات طريقة حجز شقق الإسكان بالشرقية والمحافظات مواعيد الحجز.

تبدأ وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في بيع كراسات شروط الطرح الجديد من الإسكان الاجتماعي والإسكان المتوسط، ضمن مبادرة الرئيس لتوفير وحدات سكنية كاملة التشطيبات غدا الأحد الموافق 1 نوفمبر المقبل لمتحدى الإعاقة و9 نوفمبر لكل المواطنين، على أن يستمر التقديم حتى يوم 7 ديسمبر المقبل.

شقق الإسكان الاجتماعي والموجهة لمحدودي الدخل يتم طرح مساحتين منها، الأولى 75 مترا غرفتين وصالة والثانية 90 مترًا 3 غرف ومطبخ وحمام وصالة، أما شقق الإسكان المتوسط، يتم طرح 3 نماذج منها، 100 متر و110 أمتار و120 مترا وكلهم 3 غرف ومطبخ وحمام وصالة، كما يتم تسليم جميع الوحدات كاملة التشطيبات بعد 36 شهرًا.

ويتم شراء كراسة الشروط وسداد جدية الحجز والتي تبداء من 12.5 ألف للوحدة الـ75 مترا و15.5 ألف للوحدة الـ90 مترًا، في مكاتب البريد الموجود داخل المحافظات التي تتواجد بها الوحدات.

طريقة الحصول و حجز شقق الإسكان بالشرقية
وتواجد شقق الإسكان الاجتماعي بمدن (بدر حدائق العاصمة” – حدائق أكتوبر – أكتوبر الجديدة منطقة غرب المطار – 15 مايو – العاشر من رمضان – العبور الجديدة – السادات – المنيا الجديدة – ملوى الجديدة – أسوان الجديدة – قنا الجديدة – سوهاج الجديدة).

أما شقق الإسكان المتوسط تتواجد بـ10 مدن هم “6 أكتوبر، حدائق أكتوبر، حدائق العاصمة بمدينة بدر، 15 مايو، العلمين الجديدة، العاشر من رمضان، رشيد الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر، وأسوان الجديدة”.

وعن طريقة التقديم والحجز، يتم أولا تجهيز الأوراق المطلوبة للحجز والتي تختلف من متقدم لأخر وفقا للحالة الاجتماعية والوظيفة، ثم يتم تحويل هذه الأوراق إلى ملف (pdf)، ثم عمل حساب على الموقع الإلكتروني المخصص للحجز من هنا
واستكمال البيانات عليه وتحميل ملف الأوراق.

وزارة الاسكان بالخطوات طريقة حجز شقق الإسكان بالشرقية والمحافظات

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان بالشرقية والمحافظات
صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية).
قسمة الزواج وشهادة ميلاد الأولاد.
مستندات إثبات الدخل ويكون الدخل المذكور هو صافي الدخل الشهري.
إذا كان المتقدم متزوج عليه تقديم مفردات مرتب الزوجة، وإذا كانت لا تعمل يتم تقدم إقرار يفيد ذلك
إيصال سداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل.
أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية (عمل إضافي – الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضى – معاش استثنائي أو خلافه – امتلاك أى سندات أو أسهم أو ودائع أو أى أوعية ادخارية أو حسابات التوفير أو أى أوراق مالية تدر دخلاً إضافياً.
بالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، عليهم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمدة تبين صافى الدخل السنوي أو الشهري موضح بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية، وشهادة التأمينات الاجتماعية (إن وجدت) موضح بها المهنة والأجر التأمينى أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.
بالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، عليهم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة، بجانب صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن، وقيد عائلي مُميكن).
إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).
في حال سبق الحجز بأحد مشروعات الإسكان الاجتماعي دون التخصيص والاستفادة يشترط تقديم مستند يُفيد بسحب مقدم جدية الحجز بالإعلان السابق.
كما يتم تقديم صورة من عقد الإيجار عليه صحة توقيع من الشهر العقاري.
وبعد انتهاء فترة التقديم بحوالي شهرين إلى 3 شهور يتم إعلان أسماء المتقدمين المستوفيين للشروط وكذلك من قام برفع الأوراق بشكل صحيح على الموقع الإلكتورني، كما يتم استبعاد المخالفين للشروط وإعلان عدد المتقدمين داخل كل مدينة.

-ومع بداية شهر إبريل المقبل، يتم سداد أول قسط ربع سنوى ويستمر ذلك لمدة 12 قسط على 36 شهرا، قيمة القسط في الشقة الـ75 مترا 2100 جنيه والشقة الـ90 مترا 2600 جنيه، أما الإسكان المتوسط، يصل القسط الوحد للوحدة الـ100 متر، 10 آلاف جنيه، والشقة بمساحة 110 متر يصل لـ 10.5 ألف جنيه، وكذلك وحدات الـ120 متر يصل الدفعة الواحدة لـ11.5 ألف جنيه.

وتقدم وزارة الإسكان دعم مباشر للمتقدمين لشقق الإسكان الاجتماعي يبدا من 5 آلاف ويصل لـ60 ألف، أما شقق الإسكان المتوسط لا يوجد بها دعم مالي مباشر، لكن يوجد دعم في المرافق والأرض.

وبذلك تكون قد عرفت بشكل مفصل الخطوات وطريقة حجز شقق الإسكان بالشرقية والمحافظات .

أماكن شقق الإسكان الاجتماعيالشرقيةشقق الإسكانشقق الإسكان بالشرقيةوزارة الإسكان

التعليقات