التخطي إلى المحتوى
محمد صلاح على موعد مع التاريخ في مباراة ليفربول وأتالانتا اليوم

محمد صلاح على موعد مع التاريخ في مباراة ليفربول وأتالانتا اليوم

 محمد صلاح

يقترب نجمنا المصري محمد صلاح من تحقيق انجاز تاريخي مع ليفربول اليوم في إطار منافسات دوري ابطال اوروبا
سجل نجمنا المصري 20 هدف حتى الان مع نادي ليفربول في دوري ابطال اوروبا وعلى بعد هدف واحد من تحقيق الرقم القياسي لنجم الكورة الإنجليزية ونجم ليفربول ستيفن جيرارد بعدد 21 هدف .

دوري ابطال اوروبا
سجل صلاح 26 هدف في دوري ابطال اوروبا بواقع 20 هدف مع نادي ليفربول، و5 اهداف مع نادي بازل السويسري، وهدف وحيد مع نادي روما الايطالي .

وسجل صلاح هدف وحيد هذا الموسم في شباك ميتلاند الدنماركي عن طريقه ضربه جزاء في الجولة الثانية لمنافسات دوري الابطال موسم 2020/2021 .

محمد صلاح على موعد مع التاريخ في مباراة ليفربول وأتالانتا اليوم

ويحل فريق ليفربول الإنجليزي في العاشرة مساء اليوم،الثلاثاء، ضيفاً ثقيلا على أتالانتا بالجولة الثالثة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا على ملعب “جيويس”، وكشف الموقع الرسمي لنادي ليفربول، عن أبرز الأرقام القياسية المنتظرة للريدز ضد أتالانتا الليلة، ويأتي على رأسها إستهداف الدولى المصرى محمد صلاح لرقم مايكل أوين في قائمة الهدافين التاريخيين للنادى ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وجاءت أبرز الأرقام على النحو التالي ..
– محمد صلاح هو ثالث أفضل هدافي النادي في أوروبا، يسبقه ستيفن جيرارد (41) ومايكل أوين (22) سجلا أكثر، حيث سجل المصري 21 هدفاً في دوري الأبطال مع الريدز في 37 مباراة فقط.

– حقق صلاح أفضل أهدافه في بداية الموسم، لديه ثمانية أهداف في 11 مباراة، في مواسمه السابقة، احتاج إلى 13 و 17 و 14 مباراة ليصل إلى ثمانية أهداف.

– يستعد ليفربول للفوز في أول ثلاث مباريات من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى على الإطلاق عندما يواجه أتالانتا، حيث تغلب الريدز على أياكس وميدتيلاند حتى الآن في المجموعة الرابعة ويمكن أن يحصد تسع نقاط من تسع نقاط محتملة في إيطاليا الليلة.

– في حال حصد ليفربول للثلاث نقاط سيمثل فوزًا رابعًا على التوالي خارج أرضه في دور المجموعات لفريق يورجن كلوب، بعد الانتصارين في جينك وسالزبورج الموسم الماضي ونجاح الشهر الماضي في أياكس.

– سيكون أتالانتا المنافس الأوروبي رقم 132 المختلف لليفربول.

– قد يصبح ديوجو جوتا أول لاعب منذ ساديو ماني في فبراير 2019 يسجل في مباراة ليفربول الرابعة على التوالي.

– فاز الريدز ثلاث مرات في إيطاليا على أرض الخصم، حيث فاز 2-0 على روما في عام 2001 وسجل انتصارات 1-0 في إنتر ميلان في عام 2008 وأودينيزي في عام 2012.

– إذا شارك ريس ويليامز في شراكة مع جو جوميز، فستكون هذه هي تركيبة قلب الدفاع رقم 36 المختلفة المستخدمة تحت قيادة كلوب منذ بداية المباراة.لعب الريدز 402 مباراة أوروبية، مقارنة بـ 46 لأتالانتا.

– يسجل أتالانتا ما يقرب من ثلاثة أهداف في كل مباراة هذا الموسم، 23 في ثماني مباريات، في تلك الفترة تلقوا 15 هدفًا.

التعليقات