التخطي إلى المحتوى
الانتخابات السعودية : السعودية الوحيدة خليجيا لم تهنئ جو بايدن برئاسة أمريكا.. وتساؤلات مغردين بعد صدور تهان لكمبوديا وتنزانيا

الانتخابات السعودية : السعودية الوحيدة خليجيا لم تهنئ جو بايدن برئاسة أمريكا.. وتساؤلات مغردين بعد صدور تهان لكمبوديا وتنزانيا

 

تسارعت الدول على تهنئة الرئيس الأمريكي الجديد الديمقراطي جو بايدن بالفوز بالانتخابات الرئاسية، وذلك بعد منافسة شرسة مع نظيره دونالد رتامب، حيث أعلنت وسائل الإعلام الأمريكية فوز بايدن بفارق كبير عن الرئيس السابق ترامب.

الرئيس السيسي يهنئ جو بايدن

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أول من قدم التهنئة للرئيس المنتخب جو بايدن، حيث قال المتحدث  الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الرئيس السيسي قد وجه التهنئة لجو بايدن عقب إعلان نتيجة الانتخابات.

وعلى الجانب السعودي، فقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بيانات تهنئة من الديوان الملكي السعودي، لكل من الرئيس التنزاني ملك كمبوديا، حيث تردد السؤال المتوقع بين المغردين على موقع تويتر، لماذا لم يتقدم الديوان الملكي بالتهنئة للرئيس الديمقراطي جو بايدن، بعد فوزه على غريمه ترامب، ليصبح الأول الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا لموقع CNN، فإن الحكومة السعودية لم تعلق على على التساؤلات التي يرددها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حول هذا الشأن.

وقد أصدرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” قد نشرت تغريدتين على حسابها الرسمي، بعد الإعلان عن فوز بايدن، جاءت الأولى بـ : “خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يهنئان رئيس تنزانيا المتحدة بمناسبة إعادة انتخابه”.

وتغريدة ثانية منفصلة نشرت الوكالة السعودية قائلة: “خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يهنئان ملك مملكة كمبوديا بذكرى استقلال بلاده”.

جدير بالذكر أن عددا من الدول العربية أصدرت بيانات تهنئة بفوز بايدن مثل الإمارات وقطر والبحرين وسلطنة عمان والكويت بالإضافة إلى مصر والأردن ولبنان والعراق وغيرها.

التعليقات