التخطي إلى المحتوى
شاهد فيديو تشيع جنازه البطل إنه “بطل للنهاية”.. حكاية استشهاد لواء شرطة أثناء السيطرة على حريق مترو الأنفاق

شاهد فيديو تشيع جنازه البطل إنه “بطل للنهاية”.. حكاية استشهاد لواء شرطة أثناء السيطرة على حريق مترو الأنفاق

 

شهدت قرية مشتهر بمدينة طوخ محافظة القليوبية ظهر اليوم ، تشييع جنازة شهيد الشرطة اللواء ياسر عصر وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات للسكة الحديد ومترو الأنفاق، بعد صلاة الظهر اليوم الثلاثاء.

“بطل للنهاية”.. حكاية استشهاد لواء شرطة أثناء السيطرة على حريق مترو الأنفاق
حريق مترو الأنفاق

حريق مترو الأنفاق .. لفظ لواء شرطة “جاسر عسر” أنفاسه الأخيرة، إثر سقوطه في “هواية” المترو داخل محطة مترو مسرة في شبرا مصر، وذلك أثناء محاولته التعامل مع الحريق خوفا على حياة المواطنين.

حيث قام اللواء الشهيد بالتضحية بنفسه وحياته من أجل أن يحجب الموت عن آخرين، حيث تلقى اللواء ذو الـ52 عاماً إخطارا من أحد مساعديه بنشوب حريق في غرفة بمحطة مترو مسرة، وعلى الفور قام اللواء بكل فدائية وجسارة بالتوجه إلى مكان الحريق، ليصدر التعليمات للسيطرة على الحريق، وأثناء تلك اللحظات أصر على التدخل بنفسه لمنع تسلل النيران بشكل أكبر، ومنع سقوط أي ضحايا أو مجرد إصابات.

استشهاد لواء شرطة أثناء السيطرة على حريق مترو الأنفاق
لكن كان القدر يخفي الشهادة للواء البطل جاسر عسر، مقابل حبه للغير وشجاعته من أجل حماية الآخرين، وتحركه بثبات وقوة رجل الشرطة ليؤدي واجبه وليكون “بطلاً للنهاية”.

ووفقا لموقع الوطن، فقد تم نقل جثمان الشهيد لمستشفى الشرطة وإخطار أسرته لتسلم الجثمان تمهيداً لدفنه ظهر اليوم، وكذلك تم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

كانت قد تلقت غرفة النجدة، بلاغا باندلاع حريق داخل إحدى الهوايات بمحطة مترو مسرة فى شبرا، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، في محاولة للسيطرة على الحريق.

ومع محاولات رجال الإطفاء السيطرة على الحريق داخل الهواية، حرص اللواء ياسر عصر وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، على تفقد موقع الحريق، وخلال محاولاته المساعدة على إخماده خوفا على حياة المواطنين، تعرض للسقوط داخل الهواية مما تسبب فى وفاته، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة التحقيق.

التعليقات