التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم يعفي هؤلاء الطلاب من درجات أعمال السنة هذا العام

وزير التعليم يعفي هؤلاء الطلاب من درجات أعمال السنة هذا العام

أكدت وزارة التربية والتعليم في بيان لها أن الطلاب المتقدمون لامتحانات الطلاب المصريين المغتربين يعتبرون طلاب منازل، وبالتالي تطبق عليهم شروط وقواعد القبول بالمدارس المصرية الحكومية أو الخاصة عند عودتهم إلى مصر.

وصرحت الوزارة في بيانها بأنه: يعفى الطلاب المتقدمون لامتحانات ابناؤنا في الخارج من درجات أعمال السنة والأنشطة التربوية، وفقًا للقرار الوزاري رقم 313 لسنة 2011 وتعديلاته.
كما أشارت الوزارة إلى أنه لن يعقد امتحان في مواد المجالات العلمية في جميع الصفوف الدراسية للطلاب المصريين المقيمين بالخارج على النحو التالي:
التربية الموسيقية والحاسب الآلي لجميع الصفوف، ومادة التربية الفنية في المرحلة الإبتدائية والصفين الأول والثاني الثانوي، والتكنولوجيا والاقتصاد المنزلي والمجال الصناعي والتجاري والزراعي لطلبة الصف الأول والثاني الثانوي.

التعليم

كان قد اعتمد الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم إجراءات وشروط التقدم لامتحانات الطلاب المصريين بالخارج للعام الدراسي 2020/2021.

والتي من المقرر عقدها في شهر أبريل 2021 بالتنسيق مع المكاتب الثقافية والسفارات والقنصليات في جميع دول العالم.

جديرًا بالذكر أن امتحانات الطلاب المصريين بالخارج هي خدمة مقدمة لأبناء الجاليات المصرية على مستوى العالم، للحفاظ على دراسة المناهج المصرية بالخارج.

القوى العاملة: توفير 4700 فرصة عمل برواتب تصل لـ 3900 جنيه

فمن خلالها يمكن للطالب الالتحاق بالمدارس المصرية بشكل مباشر حال عودته في أي وقت إلى مصر.

فيما أعلن الدكتور “رضا حجازي” نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، عن أن التسجيل الإلكتروني للالتحاق بنظام الطلاب المصريين بالخارج بالدور الأول لهذا العام الدراسي يتم بالتعاون مع نظم تكنولوجيا المعلومات.

حيث بدأ فتح باب التسجيل بشكل فعلي يوم الإثنين الماضي 16/11/2020 للطلاب بدايةً من الصف الأول وحتى الصف الثاني الثانوي، وتمتد فترة التسجيل لمدة شهر على أن تنتهي يوم الخميس 17/12/2020.

وللتسجيل يمكنك الدخول على الموقع المخصص للتقديم لامتحانات ابنائنا في الخارج من هنــــــا

ولمتابعة أخبار التعليم في مصر يمكنك الدخول على موقع الوزارة الرسمي من هنــــا

 

التعليقات