التخطي إلى المحتوى
بسبب زيادة إصابات كورونا.. بيان جديد من الأوقاف بشأن غلق المساجد

بسبب زيادة إصابات كورونا.. بيان جديد من الأوقاف بشأن غلق المساجد
أصدرت وزارة الأوقاف بيان تحذر فيه من التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية، في كافة المساجد أو المقار الإدارية التابعة للوزارة وجميع الجهات التابعة لها، وذلك بالتزامن مع بداية الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، وتزايد أعداد الإصابات.

بيان جديد من الأوقاف بشأن غلق المساجد
حيث أكدت الوزارة على ضرورة التزام جميع العاملين بها والمتعاملين معها، وجميع المصلين بجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا .

حيث أصدت وزارة الأوقاف تحذير شديد اللهجة، من أي تهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية سواء بالمساجد أم بجميع المقار الإدارية بالوزارة وجميع الجهات التابعة لها.

مؤكدة أنها ستتخذ إجراءات حاسمة تجاه من تثبت مخالفته للإجراءات أو تهاونه في تطبيقها في نطاق ما كلف به، وكذلك من يثبت عدم ارتدائه للكمامة في مقر عمله، محذرة من أنها قد تضطر إلى غلق أي مسجد لا يلتزم رواده بالضوابط.

كما تقدمت الوزارة بالإعتذار عن تقديم أي خدمة أو استقبال أي شخص غير مرتدٍ للكمامة، مؤكدة أن من كان يحب أن تظل بيوت الله (عز وجل) مفتوحة فعليه أن يلتزم بالإجراءات الوقائية والتعليمات، حتى تظل بيوت الله (عز وجل) مفتوحة أمام الراكعين والساجدين.

كما شددت الوزارة على جميع العاملين بالأوقاف عدم السماح بفتح دورات المياه، وتطبيق التعليمات في اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية للحفاظ على المسجد تطبيقًا حاسمًا، والتزام جميع الأئمة والخطباء بالمدة المحددة للخطبة وهي عشر دقائق،حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة.

التعليقات