التخطي إلى المحتوى
اجتماع وكيل وزارة الزراعة لتطهير الترع والمصارف وإعداد قاعدة بيانات بالمعدات لمواجهة الطوارئ بالغربية

اجتماع وكيل وزارة الزراعة لتطهير الترع والمصارف وإعداد قاعدة بيانات بالمعدات لمواجهة الطوارئ بالغربية

عبد الجواد بيومى وكيل وزارة الزراعة

أكد المهندس على عبد الجواد بيومى وكيل وزارة الزراعة، على متابعة أعمال تطهير الترع الرئيسية والفرعية والمساقي والمصارف مع إعداد قاعدة بيانات بالإمكانات المتاحة سواء بشرية أو معدات متوفرة لدى كل إدارة، لمواجهة الطوارئ والأزمات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقـده وكيل وزارة الزراعة بالغربية، اليوم السبت، مع مديري عموم المديرية ومديري الإدارات الزراعية والتعاونية، ومديري الإدارات الزراعية والتعاونية، بديوان عام المديرية، لمناقشة آخر المستجدات والتعليمات وخطة العمل للموسم الزراعي الشتوي 2020/2021.

اجتماع وكيل وزارة الزراعة لتطهير الترع والمصارف وإعداد قاعدة بيانات بالمعدات لمواجهة الطوارئ

وشدد وكيل الوزارة، على رفع درجة الاستعداد القصوى للتصدي لمواجهة الأمطار الغزيرة ومخاطر السيول، واستعدادات قطاع الزراعة بالمحافظة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن هذا الصدد، لافتا إلى أنه جار التعاون مع الأجهزة المحلية سواء مياه وصرف، وكهرباء، وصحة، وإسعاف، كل في مجاله للاستعانة بها أثناء الأزمات.

وأشار إلى أنه تم إنشاء غرفة عمليات على كل مستوى للمتابعة فيما بينها وبين الأجهزة المعاونة ومديرية الزراعة، مع تشكيل ثلاث لجان أحدهم للمقار الزراعية والثانية للزراعات القائمة ( محاصيل – حدائق )، والثالثة خاصة بمزارع الماشية والداجنة تكون مهامها حصر النتائج السلبية، ومتابعة الآثار الناجمة عن الأمطار والسيول في حالة حدوثها.

 

التعليقات