اعلان تفاصيل الامتحانات الترم الثاني التعليم ويكشف مصدر السيناريو الاقرب

فاصيل الامتحانات الترم الثاني

يعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقى، اليوم الأحد، آلية عقد امتحانات الترم الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

ويكشف الوزير، عبر البث المباشر مساء اليوم، تفاصيل إجراء الاختبارات والمواعيد المقترحة، وموقف الفصل الدراسي الثانى.

وأكد مصدر مطلع لـ”البوابة نيوز”، أن انعقاد الامتحانات ستكون بعد انتهاء إجازة نصف العام في ٢٧ فبراير، مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا”.

اعلان تفاصيل الامتحانات الترم الثاني التعليم ويكشف مصدر السيناريو الاقرب

ووفقا للمصدر، أبرز المعلومات عن امتحانات الفصل الدراسي الأول حال انعقادها نهاية الشهر الحالي- وبداية الشهر المقبل في المدارس: “يؤدي الطلاب من الصف الرابع وحتى الثالث الإعدادى، الامتحانات التحريرية في المدارس، من خلال المديريات التعليمية، على أن تعقد امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى إلكترونيا، من المنزل أو المدرسة، بنظام أسئلة تقيس الفهم ونواتج التعلم، كما سيتم تحديد مواعيد الاختبار التدريبي للثانوية العامة على التابلت أيضا”.

وبالنسبة لطلاب الصفوف الأولى من رياض الأطفال حتى الثالث الابتدائى، سيتم تقييمهم من دون اختبارات تحريرية، وفقا لنظام التعليم الجديد، والتى تعتمد على مهارات فردية وجماعية، مع التشديد على توزيع طلاب المراحل على أيام مختلفة، لعدم الزحام، وربما تعقد الاختبارات على فترتين، حفاظًا على الجميع وعدم التجمعات، والعمل على التعقيم اليومي للمدارس قبل وبعد الامتحانات.

وسيتم تشكيل غرف عمليات بالمديريات التعليمية، بالإضافة لغرفة العمليات المركزية بالوزارة، لمتابعة سير عملية الامتحانات.

من جهتها، نفت وزارة التربية والتعليم، الحذف من المناهج، كما نفت الاجتهادات لإلغاء الامتحانات أو إقامتها في مايو المقبل تحت أي ظرف.

يشار إلى أن وزير التعليم، قد أكد أمس السبت، استمرار العمل في إنتاج الحصص التعليمية، لاستكمال العام الدراسي لافتًا إلى أنه يمكن متابعتها على التليفزيون، ويوتيوب.

ووافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماعها مساء أمس السبت، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *